Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


i-DNS.net International تنقل مجموعة تطوير برامج اسم النطاق المدول
تعلن عن توفر IDN SDK وبرنامج التبني المبكر لتلبية الطلب على دعم تطبيق اسم النطاق متعدد اللغات

General, الأسماء-العربية.ك, 22 May 2001 -- أعلنت اليوم شركة i-DNS.net International (i-DNS.net) الشركة الرائدة في خدمات تزويد حلول تقنيات إنترنت متعددة اللغات، إتاحة فورية لمجموعة تطوير برامج اسم النطاق المدول (IDN SDK)، وهو متاح للتحميل مجانا من https://tech.i-dns.net/sdk/، لتسهيل الاستخدام والتبني العالمي لأسماء النطاق المتعددة اللغات المسجلة في اختبار VeriSign لاسم النطاق المدول (NASDAQ: VRSN).

ويمثل برنامج IDN SDK الخاص بـ i-DNS.net أحدث خطوة في الاتجاه لإنترنت متعددة اللغات بشكل حقيقي. وبالتماشي مع مقترحات فرق عمل هندسة الإنترنت (IETF) الخاصة بالتطبيقات الداعمة لاسم النطاق متعدد اللغات، يوفر برنامج IDN SDK الخاص بـ i-DNS.net التقنية اللازمة لمطوري التطبيق لإتاحة دعم أسماء النطاق المتعددة اللغات في منتجاتهم.

وقد قال Petur Petursson، رئيس شركة Men & Mice، الشركة المطورة والرائدة في البرامج المتصلة ببيئات العمل المتعددة لنظام اسم النطاق والإنترنت: "إن برنامج IDN SDK الخاص بـ i-DNS.net يقدم لنا الأدوات الضرورية لمتابعة ريادتنا لسوق إدارة نظام اسم النطاق عن طريق المنتجات والخدمات المحسنة التي يطلبها عملائنا". وأضاف: "إننا سعداء باستخدام منتج SDK الذي يكمل بسهولة دعم اسم النطاق المدول بمنتجاتنا."

ويعتبر IDN SDK الخاص بـ i-DNS.net مجموعة تطوير البرامج الوحيدة حاليا التي تدعم أسماء النطاق المسجلة من أجل اختبار VeriSign لاسم النطاق المدول ويمثل الخطوة الأحدث في الابتكار المتواصل بين VeriSign و i-DNS.net وفي أغسطس من عام 2000، أعلنتا VeriSign و i-DNS.net أن الأخيرة كانت تقدم التقنية لإتاحة التسجيل بأسماء النطاق المتعددة اللغات .com و.net و.org لاختبار اسم النطاق المدول بـ VeriSign . في يناير 2001، تم تقديم برنامج iClient كعنصر جوهري لاستخدام أسماء النطاق المتعددة اللغات المسجلة في اختبار اسم النطاق المدول بـ VeriSign.?.

قال دكتور Tan Tin Wee، نائب المدير التنفيذي والعضو المؤسس لاتحاد أسماء الإنترنت المتعددة اللغات (MINC): " يوما ما، ستدعم كل تطبيقات وخدمات الإنترنت جميع لغات العالم. حينئذ فقط ستصبح حقا البنية التحتية المعلوماتية العالمية. وأضاف: "إن برنامج IDN SDK الخاص بـ i-DNS.net هو جزء من التحول الذي سيجعل لغة الإنترنت سهلة للمستخدم".

وتشارك i-DNS.net بنشاط في مجموعة عمل فريق هندسة الإنترنت الخاصة بـ IDN (أسماء النطاق المدولة) وذلك لتسهيل تبادل المعلومات والخبرة في تشغيل وإدارة تسجيلات اسم النطاق المتعدد اللغات مع جميع الأطراف.

إن i-DNS.net من أعضاء الفريق الهندسي الموحد (JET)، وتعمل معا بالاشتراك مع NICs (مراكز معلومات الشبكات) بكوريا والصين وتايوان للمشاركة بشكل موحد بالخبرات التقنية والهندسية في تطوير وتحسين mDNKit (مجموعة اسم النطاق المتعدد اللغات) مع JPNIC (مركز معلومات الشبكات باليابان). وتلتزم i-DNS.net بضمان قابلية التشغيل المضمن والتكامل الشامل بين الحلول والتوجهات الفنية المختلفة لاسم النطاق المدول.

وقد قال مايكل نج المدير التنفيذي في i-DNS.net International : " إننا فيi-DNS.net نركز على هدف واحد مطلق لضمان انتشار وقابلية التشغيل المضمن لتقنية DNS متعددة اللغات ". وأضاف "إننا نتبنى رؤية عالمية لضمان الالتزام التام للمعايير الدولية بدلا من تطوير حلول لغوية محلية مستقلة على مراحل. إننا نود المشاركة والمساهمة في هذه التقنية المتطورة للوصول إلى وضع معايير نهائية و IDN SDK هو برهان آخر لتلك الفلسفة."

حول VeriSign واختبار أسماء النطاق المتعددة اللغات (IDN) الخاص بها.
VeriSign, Inc. (NASDAQ: VRSN) هي الشركة الرائدة في توفير خدمات البنية التحتية لمواقع ويب والمؤسسات وشركات توفير خدمة التجارة الإلكترونية والأفراد. يوفر كل من اسم نطاق الشركة وشهادتها الرقمية وخدمات الدفع الخاصة بها هوية ويب مميزة، ومصداقية وبنية تحتية للتحويل يحتاجها العمل التجاري عبر الإنترنت لإدارة تجارة إلكترونية واتصالات آمنة. تتوفر خدمات VeriSign من خلال مواقعها أو فرق البيع المباشر الخاصة بها أو وكلائها حول العالم.

لقد فتحت VeriSign اختبارها بغرض توفير خبرة تشغيل وفقا للمعايير المقترحة من أجل نشر أسماء نطاق متعددة اللغات والمساعدة في التعريف بالحلول متعددة اللغات الهامة. وعن طريق توفير بيئة وظيفية متكاملة، ويهدف الاختبار إلى توفير أداة لاختبار النظريات واكتساب خبرة يمكن استخدامها للتخفيف من المخاطر المصاحبة لانتشار أسماء النطاق متعددة اللغات على الإنترنت.

لمزيد من المعلومات حول الاختبار، برجاء الرجوع إلى الوثائق الموجودة على: http://www.verisign-grs.com/multilingual/multilingual.html

حول Mice & Men
إن شركة Men & Mice التي مقرها Reykjavik ملتزمة بإنشاء برامج عالية الجودة ومتطورة متعلقة ببيئات العمل المتعددة لنظام اسم النطاق وبرامج الإنترنت والتي تحسن من وظائف وأداء الإنترنت والإنترانت، وبالإضافة إلى تطوير برنامج نظام إدارة DNS QuickDNS، قامت Men & Mice بإنتاج منتجات وخدمات متصلة بـ DNS حائزة على جوائز، من بينها DNS Expert وهو أداة مساعدة متمكنة في تحليل واستكشاف أخطاء وإصلاح DNS وخدمة (فحص صلاحية DNS) "DNS Health Check Service" المبنية على الويب وتدريب DNS الدولي. وMen & Mice هي أيضا المؤسس والناشر لـ International Domain Health Survey وقرينها DNS Spring-Cleaning Project .http://www.menandmice.com/infobase/mennmys/vefsidur.nsf/index/6.1http://sc.menandmice.com/ وكل منهما يعمل وفقا لهدف Men & Mice الأساسي لزيادة الوعي بإصدارات DNS وكمساهمة في تحسين وضع نظام اسم النطاق بناء على قواعد عالمية.

لمزيد من المعلومات، برجاء زيارة موقع http://www.miceandmen.com



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact