Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


اجتياز الحاجز الرقمي

General, الأسماء-العربية.ك, 23 January 2001 -- i-DNS.net International (i-DNS.net)؛ الشركة الرائدة في توفير حلول إنترنت متعدد اللغات أكدت اليوم عزمها على توصيل الإنترنت لكل شعوب العالم.

وقد قامت i-DNS.net بتطوير الصناعة كرائدة تقنية نظام اسم النطاق المدول (i-DNS) وهي المسجل الأول لأسماء نطاق متعددة اللغات وأيضا الموفر التقني والشريك المختار لاختبار VeriSign متعدد اللغات؛ فإن i-DNS.net مجهزة تماما بالتطبيق والخبرة الفنية لتوفير حلول متكاملة تشمل سلسلة التطور كلها وإدارة العمليات وصيانة البنية التحتية والتحسينات.

وهذه التجديدات المؤسسة على المعايير تتعدى حدود صناعة اسم النطاق وتتضمن - من بين عروض أخرى جديدة لاسم النطاق متعدد اللغات - حلولا مباشرة تماما مثل البرنامج المجاني iClient(tm) معالج أسماء النطاق متعددة اللغات وبرنامج أدوات شركات التسجيل 'Registrar-in-a-Box' (RIB(tm)) والخدمات المتخصصة في توفير التسجيل.

تقنية اسم النطاق المدول

ووفقا لتقرير صادر عن Global Reach يقترب عدد مستخدمي الإنترنت من غير المتحدثين بالإنجليزية إلى 211 مليون مستخدم وهي نسبة تعادل 52 % من مستخدمي الإنترنت بالعالم. ويتوقع نفس التقرير أن يرتفع عدد غير المتحدثين بالإنجليزية إلى 560 مليون بنهاية عام 2003.

وبرغم هذه الإحصائيات فما زال استخدام أسماء النطاق قاصرا على الحروف الإنجليزية. وقد عرض هذا الملايين من المستخدمين غير المتحدثين بالإنجليزية عبر العالم الذين وجب عليهم أن يعانوا مع حروف غريبة للوصول لمواقع الويب، عرضهم لإعاقة لغوية وجهد زائد.

وتقومi-DNS.net اليوم باجتياز الحاجز الرقمي بنظام اسم النطاق المدول (i-DNS) وهي تقنية متطورة تمكن من استخدام أسماء النطاق متعددة اللغات على الإنترنت. ويدعم حاليا أكثر من 59 لغة؛ وتدول i-DNS وتحدث نظام اسم النطاق الموجود (DNS) وفي نفس الوقت تحافظ على التوافق التام مع كل معايير وبروتوكولات الإنترنت الموجودة.

i-DNS مرخص به على نطاق واسع ويوفر مجموعة كاملة من عروض اسم النطاق متعدد اللغات وهو مصمم لجعل تصفح الإنترنت عملية بديهية سهلة. ويشتمل هذا على "تقنية Multilingual.com" "Multilingual.com Technology" و"تقنية أسماء النطاق متعددة اللغات الأكثر شيوعا على مستوى الدول" "Multilingual ccTLD Technology" و"تقنية اسم النطاق متعدد اللغات" "Multilingual Domain Name Technology".

ومنذ بدايتها عملت i-DNS مع شركاء استراتيجيين مثل VeriSign Global Registry Services وNominum Inc وRegister.com وMelbourne IT وdotTV Corporation و eNIC Corporation و InterQ Corporation وOnlineNIC و New Cyber International. وبالاشتراك مع شركائها المحليين بالدول المختلفة قامت i-DNS.net بإطلاق خدماتها الخاصة بالتسجيل عبر العالم بأكثر من 30 لغة.

وبنهاية يناير 2001؛ ستعلن شركتا i-DNS.net وVeriSign عن توفر الإصدار 3 من برنامج iClient وهو برنامج عميل بالغ الأهمية في مرحلة العزم على اختبار أسماء النطاق متعددة اللغات. وهذا البرنامج المجاني الذي يعمل على نظام Windows هو حل مباشر مفتوح يشتمل على القوة والمرونة لتحليل كل أنواع عروض اسم النطاق متعددة اللغات متضمنة تلك التقنيات المسجلة ضمن اختبار VeriSign.

التسجيل متعدد اللغات وخدمات الدعم الخارجية للتسجيل

لقد اكتسبت i-DNS.net أول مسجل لأسماء نطاق متعددة اللغات في العالم شهرة صناعية لكونها قطعت الشوط الأكبر مع العدد الأكبر من اللغات عبر العدد الأكبر من البلاد. وتقوم حاليا بإدارة أكثر من 29 نطاق متعدد اللغات من النطاقات الأكثر شيوعا. إن خبرتها العملية في إدارة التسجيل بجانب بنيتها التحتية العالمية في التسجيل وضعتها في مكانة جيدة لتوفير حلول الدعم الخارجي لعامل تشغيل التسجيل في مكان واحد.

شركة Sterling Pacific Group؛ المسئولة عن أسماء النطاق المنتهية برموز البلاد .la للاوس وai. لأنجوليا وec. للإكوادور؛ قد صدرت عمليات التسجيل المعقدة الخاصة بها إلى i-DNS.net فيما يتعلق بأسماء نطاق la. وهذا يسمح للمديرين أن يركزوا بشكل أفضل على التسويق الأساسي وإدارة السياسة في إطار محيطها الخاص.

خدمات شركات التسجيل

إن برنامج "Registrar-in-a-Box" أوRIB عبارة عن مجموعة أدوات تسجيل كاملة تعالج تسجيلات اسم النطاق (المتعدد اللغات) المكتوبة بلغة ASCII أو بغيرها. وهو مصمم لدعم بروتوكولات وبيئات تشغيل متعددة الوظائف، وقابل للتخصيص الكامل ويمثل الحل الأسرع والأشمل لإمكانية التقدم نحو السوق.

وفي ظل التطلع لتحقيق نظام تسجيل سريع واقتصادي في نفس الوقت قامتا شركتا KY Corporation وSterling Pacific Group بتبني برنامج أدوات RIB الخاص بشركة i-DNS.net للبدء بقبول أسماء نطاق يابانية وأسماء نطاق la. على التوالي.

المضي قدما

وفي المرحلة القادمة لانتشارها عالميا تتطلع شركة i-DNS.net إلى التوسع في أسواق جديدة مثل روسيا وأمريكا اللاتينية والدول الأوروبية.

وبمستواها الريادي البالغ ثلاث سنوات في R&D ستستمر i-DNS.net في تحسين وتطوير وتوسيع نطاق خدماتها وتقنيتها لتدعم خدمات إضافية قيمة وتحسينات منتجاتها.

وستقوم i-DNS.net أيضا بالاستمرار في بناء اتفاق آراء مع هيئات الإنترنت المختلفة لإنجاز معيار مفتوح لأسماء النطاق المدولة وذلك للتأكيد على إمكانية التشغيل والتكامل السلس بين التطورات والحلول الفنية المتعددة اللغات المختلفة.



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact