Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


تعلن شبكة I-DNS العالمية عن عقد اتفاقية مع هيئة تسجيل حلول الشبكة

General, الأسماء-العربية.ك, 23 August 2000 -- قد أعلنت اليوم شبكة i-DNS العالمية عن عقد اتفاقية لتقديم خدمات التكنولوجيا متعددة اللغات الى هيئة تسجيل حلول الشبكة (NSI) وهى شركة تابعة لمؤسسة حلول الشبكة وشركة فيريسجن (NASDAQ : VRSN) وهى أكبر الشركات العالمية التى تقدم خدمات الإنترنت لحوالى 19 مليون أسم مسجل من أجل إتاحة تسجيل الأسماء بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية.

إن شبكة I-DNS العالمية ، والتى تساندها جنرال أتلانتك الأمريكية ، قد عملت على تطوير مرونة التكنولوجيا (ASCII - RACE - UTF5 - UTF-6) وكل الشركات المحلية الأخرى. إن النظام يتوافق تماما مع وسائل تصفح الإنترنت شائعة الاستخدام ونظم التشغيل الداخلية.

فى خلال الشهور القادمة فإن تسجيل NSI سوف تعمل على إقامة نظام يتيح التسجيل بعدة لغات من خلال 60 مسجل نشط . إن شبكة I-DNS تقدم أول تكنولوجيا للإنترنت متعددة اللغات لتتيح التسجيل لغير مستخدمى اللغة الإنجليزية على مواقع مثل : .com, .net, .org

يقول مايكل نج ، المدير التنفيذى للشبكة: " إن عملنا الرائد فى مجال تسجيل الأسماء العالمية قد أدى الى إقامة نظام تكنولوجى نشط وثابت لتطوير شبكة الإنترنت متعددة اللغات بناءا على تطبيقات I-DNS . نحن لفخورين بالعمل مع تسجيل NSI ونرغب فى دعوة كل الأطراف المعنية للانضمام لنا فى الجزء التالى من الإنترنت . فنحن معا نستطيع مساعدة المزيد من مستخدمى الإنترنت حول العالم على الاتصال بلغتهم الأصلية ."

يقول بروس شوفنيك ، المدير العام : " إننا كقائمين على أدق نظام للإنترنت ، نظام تسجيل الأسماء المحلية، يتحتم علينا تسهيل الوصول الى عناوين مواقع الإنترنت. كما أننا ملتزمون بالمقاييس متعددة اللغات ونحن نخطط للمشاركة فى جهود مجتمع الإنترنت لتحقيق هذا الهدف".

بينما تتغير مقاييس الإنترنت متعددة اللغات فى تكنولوجيا الشبكة فإن الحلول قد أصبحت مرنة الى حد يتيح مساندة أى تطبيق للمقاييس النهائية.

إن الإنترنت أحد الوسائل التكنولوجية واسعة الانتشار إلا أن اللغة ما زالت تعتبر عائقا جوهريا. لذا فإن أحد وظائف DNS ترجمة الأسماء المحلية المستخدمة أو عناوين المواقع (www.we-multilingual.com ) الى عناوين رقمية سهلة الاستخدام مثل : 208-184-174-12

بالرغم من أن هناك العديد من المواقع على الإنترنت المتاحة للمستخدمين بلغتهم الأصلية وكلها تحتاج الى استخدام الاسم بحروف اللغة الإنجليزية, وهذا قد يدعو بعض المواقع الى استخدام أسماء غير مناسبة لمجرد أن تصبح أكثر سهولة ويمكن تذكرها بدون جهد كبير . على سبيل المثال فإن مواقع الإنترنت التى لا تستخدم اللغة الإنجليزية قد تستخدم سلسلة من الأرقام كاسم محلى لها حيث أن الأرقام أسهل بالنسبة لكل هؤلاء الذين لا يتكلمون اللغة الإنجليزية.

يقول مايكل نج ، المدير التنفيذى للشبكة : " مما يدعو للسخرية والأسف أن الكثير من سكان العالم كانوا يلجئون الى استخدام الأرقام بدلا من الأسماء . فى الإطار الاقتصادى الجديد فإن الأسماء المحلية تعتبر علامات تجارية إلكترونية وسوف يقدر كل العملاء الحاجة الى أسماء محلية بلغتهم الأصلية".

إن المستخدمين الذين لا يتكلمون اللغة الإنجليزية يشكلون حوالى 40% من مستخدمى الإنترنت. لذا فقد قامت شبكة I-DNS بتقديم خدماتها فى عدة أسواق مثل سنغافورة، الصين، تايوان، هونج كونج، تايلاند، اليابان، مصر والولايات المتحدة وتأمل فى المزيد من التوسع بعد عقد هذه الاتفاقية.

نبذة عن تسجيل حلول الشبكة
إن قسم تسجيل حلول الشبكة هو رائد فى توفير خدمات الإنترنت المحلية وهو قسم مستقل فى هيئة حلول الشبكة (NASDAQ: VRSN) إن هذه الهيئة تقدم دليل يحتوى على حوالى 19 مليون عنوان لمواقع الإنترنت ومسئول عن البنية الاساسية التى تولد تلك المعلومات فى الإنترنت وتستجيب لحوالى 1.5 بليون عملية بحث يوميا. إن الهيئة القائمة على توفير الخدمات من خلال .com,.net,. org تعمل اليوم على مساندة 61 iCANN مسجل فى 16 دولة حول العالم.

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة : www.nsiregistry.com

نبذة عن VeriSign
إن تلك المؤسسة تقوم على توفير الخدمات الاساسية لمواقع الإنترنت والمؤسسات والخدمات التجارية الإلكترونية . إن الاسم المحلى للشركة والشهادة الرقمية وسداد الخدمات يقدم كيان مستقل لهذا الموقع ويحول البنية الاساسية الى يحتاجها العمل على الإنترنت الى ممارسة الاتصال والتجارة الآمنة من خلال تلك المواقع . إن تلك الخدمات متوافرة من خلال مواقعنا www.verisign.com - www.netsol.com



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact