Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


هيئة خدمات الإنترنت التايلاندية تعلن عن خدمة تسجيل ملكية الأسماء بعدة لغات مع تكنولوجيا شبكة I-DNS

General, الأسماء-العربية.ك, 2 February 2000 -- إن شبكة I-DNS رائدة تكنولوجيا النظام العالمى لتسجيل الأسماء ، تعلن اليوم عن المشاركة مع هيئة خدمات الإنترنت التايلاندية لتطوير توفير وتسجيل الأسماء المحلية باستخدام تكنولوجيا شبكة I-DNS

حتى الآن، كان يمكن استخدام الأسماء المحلية مثل www.yahoo.com باللغة الإنجليزية فقط . والآن فإنه سوف يكون بإمكان مستخدمى الإنترنت ، بمساعدة التكنولوجيا المتطورة من شبكة I-DNS ، استخدام شبكات مثل KSC, Loxinfo, CS وباستخدام اللغة التايلاندية.

إن نظام I-DNS يعمل بالتكامل مع النظام الحالى المحلى ويساند حوالى 36 لغة غير اللغة الإنجليزية وتشمل : اللغة التايلاندية والصينية واليابانية والكورية والهندية والعربية والفرنسية والألمانية. وفى نفس الوقت تتوافق تماما مع نظم تصفح الإنترنت شائعة الاستخدام. إن نظام تسجيل الأسماء المحلية متوافر الآن باللغة المحلية المعادلة "com" إلا أن شبكة I-DNS سوف تسهل استخدام شبكات أخرى مثل ".org, .net" .

يقول مايكل نج ، المدير التنفيذى لشبكة I-DNS " حيث أن حوالى 80% من سكان العالم لا يتحدثون اللغة الإنجليزية فإن شبكة I-DNS تعمل على اجتياز الهوة التى كانت تعوق استخدام الإنترنت . إن فى إمكان هؤلاء المستخدمين الآن ممارسة العمل والتفاعل على الإنترنت باللغة التى يفضلونها.

كما يضيف قائلا: " إن نظام I-DNS سوف يسهل الدخول الى مواقع الإنترنت عن طريق تماثل العناوين المحددة باللغة الإنجليزية. مع توافر إمكانية استخدام الإنترنت باللغة التايلاندية فإن كل شعب تايلاند سوف يعثرون على مواقع الإنترنت التى يفضلونها بسهولة بدون ضياع الوقت فى استخدام لغة غريبة".

يقول مستر براديت بينيوسكاول ، مدير تنمية العمليات بمجموعة الإنترنت : " من أجل تسهيل استخدام الإنترنت فلسوف يتم استخدام الأسماء المحلية باللغة التايلاندية . وبذلك يستطيع شعب تايلاند تسجيل الأسماء المحلية بلغتهم المحلية مع شركة الإنترنت المحلية المحدودة . إن هذه التكنولوجيا تعمل على تدعيم اتصال أولئك الذين لا يتكلمون اللغة الإنجليزية مع خدمة الإنترنت بصورة فعالة وتساعدهم على التفاعل بلغتهم الخاصة مما يجعلهم يشعرون بالمزيد من الراحة. إن استخدام تلك اللغة سوف يكون مفيدا ليس فقط بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون اللغة التايلاندية فى عناوين المواقع ولكن أيضا بالنسبة لاستخدام أسم الشبكة وكذلك عناوين البريد الإلكترونى. إن شركتنا سوف تستمر فى تقديم أفضل الخدمات لعملائها".

يقول د. فيرييا أباستينج، نائب الرئيس للتطوير والأبحاث: " إن تايلاند تستخدم الآن حوالى 5 آلاف موقع محلى بزيادة قدرها ألف موقع عن العام الماضى. وحوالى 3 آلاف من أولئك المستخدمين قد قاموا بتسجيل أسمائهم باللغة التايلاندية. إن الشبكة سوف تتيح استخدام الأسماء المحلية باللغة التايلاندية على الإنترنت ونحن نعتقد أن هذا سوف يعمل على جذب المزيد من مستخدمى شبكة الإنترنت".

يقول مستر تانابونج رانونج ، رئيس فريق التسويق:" والآن يستطيعون التفاعل وممارسة العمل باللغة التى يفضلونها، حيث أن غير المتكلمين باللغة الإنجليزية سوف يجدون سهولة أكبر فى استخدام الإنترنت. وهذه التكنولوجيا سوف تعمل بلا شك على تسهيل فتح وتطوير المزيد من الأسواق التجارية الجديدة وخاصة فى تايلاند والتى من المتوقع أن تظهر تزايدا فى حجم مستخدمى الإنترنت فى المستقبل.

لقد عبر مستر نج عن إعجابه بالهيئات الثلاثة العاملة فى مجال الإنترنت: " إن سياستنا للنشر كانت دائما تهدف الى العمل مع شركاء محليين ذوى مكانة عالية ويعرفون السوق الى أقصى حد. لذلك فإن تلك الهيئات الثلاثة تحتل مكانة عالية ولها تأثير قوى فى مجال المهنة. نحن نأمل فى علاقة قوية ومستقرة لتحقيق نظرية الإنترنت المتاحة للجميع."

كمقترح للاستثمار والعمل فإن مستر جون وانج على ثقة بمكانة شبكة I-DNS فى السوق العالمية. مع مراعاة أنه فى منطقة الباسفيك وحدها فإن مؤسسة البيانات العالمية تعمل على تطوير خدمات الإنترنت لاجتياز القيود عبر السنوات الخمس القادمة. إن شبكة I-DNS فى وضع يتيح لها أن تلعب دورا فى تكامل أسواق الإنترنت فى آسيا.

إن تكنولوجيا شبكة I-DNS هى نتيجة عامين من الأبحاث المكثفة فى الجامعة الوطنية بسنغافورة وتحت إشراف مجموعة أسيا باسفيك للشبكات مع تمويل من جنرال اتلانتك .

تعلن هيئة خدمات الإنترنت عن طرح نظام تسجيل الأسماء متعددة اللغات فى تايوان



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact