Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


عناوين للمواقع بلغات متعددة، متاحة الآن في المملكة العربية

General, الأسماء-العربية.ك, 24 February 2001 -- قامت الشركة الرائدة في العالم لتقديم الحلول التكنولوجية لشبكة الإنـتـرنت بلغات متـعددة - وهي شركة International i- DNS.net (i-DNS.net) بتثبيت أقدامها بدرجة كبيرة بين الشعوب المتحدثة بالعربية عن طريق عقد شراكة مع شركة عذيب للكمبيوتر والاتصالات (عذيب)، إحدى أكبر شركات الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

تعني هذه الشراكة أن عناوين المواقع التي تنتهي بالأحرف "ش" و"ك" و"م" (المقابلة لـ ".com" و".net" و".org" على التوالي) ستتاح في الحال داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن للأفراد أو الشركات المهتمة بالأمر التسجيل للخدمة عن طريق الشبكة في موقع تسجيل العناوين العربية للمواقع الذي خصصته "عذيب" لهذا الغرض - www.netaq.net.

إن شركة i-DNS.net - بوصفها رائدة نظام عناوين المواقع الدولية (i-DNS) - تمكِّن الناس من تسجيل واستخدام عناوين للمواقع باللغة التي يختارونها هم. وقد نجحت i- DNS.net حتى اليوم في نشر حلولها للأسماء متعددة اللغات لعناوين المواقع من خلال شركاء مسجِّلين في أكثر من 30 لغة على مستوى العالم.

وطبقًا لما قاله مايكل نج، المدير العالم لـ i-DNS.net International، فإن "i-DNS" هي طفرة تكنولوجية تمكِّن نظام عناوين المواقع من التعرف على لغات أخرى خلاف الإنجليزية واستخدامها، مما يعني أن الأعمال التجارية العربية والمستهلكين العرب يمكنهم الآن الإسهام في الاقتصاد المتنامي لشبكة الإنترنت طبقاً لشروطهم وبلغتهم. وقال عبد الرحمن مُطرب، المدير الإداري لشركة عذيب للاتصالات: "إننا نشعر بقدر كبير من الإثارة لهذه الشراكة الجديدة، وإننا قد قُمنا ببحث تكنولوجيات مختلفة للأسماء متعددة اللغات لعناوين المواقع، وإننا مقتنعون أن i-DNS.net تمتلك أفضل الوسائل التكنولوجية والعملية على مستوى العالم لنشر هذه الأسماء، وإننا نؤمِن أن توفُّر أسماء عربية للمواقع سيعزز الاستخدام العربي لشبكة الإنترنت أكثر مما هو عليه الآن."

وقال وائل نصر، مدير تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط: "إننا سعداء للغاية بالعمل مع "عذيب" للترويج للإنترنت العربية في المملكة العربية السعودية، فهي إحدى أكبر الأسواق المتحدثة بالعربية، وإننا لَفخورون بأن يكون لنا شريك تلتقي أفكاره بأفكارنا لزيادة توفير شبكة الإنترنت مع الاحتفاظ في نفس الوقت بالتنوع اللغوي والثقافي."

طبقاً لتقرير لـ "جلوبال ريسيرش"، هناك في الوقت الحالي 2.5 مليون مستخدم عربي للإنترنت، ومن المنتظر أن يصل العدد إلى 130 مليونًا عام 2003.

نبذة عن شركة عذيب للاتصالات
كجزء من مجموعة "عذيب"، فإن شركة عذيب للكمبيوتر والاتصالات، المحدودة هي شركة للأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية والأمن والاستشارات الخاصة بشبكة الإنترنت. وقد قامت المجموعة منذ تأسيسها عام 1985 بتطوير مجالات الاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والحلول الجاهزة للتطبيق، والاستثمار فيها. إن مهمة شركة عذيب للاتصالات هي بناء شبكة اتصالات خالية من أي شيء يسبب القلق للمستخدم، وتصميم شبكات متطورة تكنولوجيًّا للبيانات الخاصة والصوت والفيديو والإنترنت. وتقوم "عذيب" بالتوفيق التام بين النظم المختلفة، وتوفير نقطة اتصال مشتركة للمبيعات والخدمة والدعم.



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact