Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


طرح تسجيل واستخدام عناوين مواقع الإنترنت بلغات : هيراجانا، كاتكانا، كانجى .

General, الأسماء-العربية.ك, 10 May 2000 -- إن شبكة I-DNS العالمية ( التى يطلق عليها فيما بعد شبكة I-DNS والتى يقع مقرها الرئيسى : بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية ) قد أعلنت اليوم عن التوافر الفورى لعناوين مواقع الإنترنت التى تستخدم الحروف اليابانية.

كرائدة النظام العالمى لتسجيل ملكية الأسماء والتى تعتبر رائدة فى تقديم الخدمات العالمية متعددة اللغات. إن تكنولوجيا شبكة I-DNS تعمل اليوم على مساندة ملكية الأسماء وعناوين البريد الإلكترونى بحوالى 55 لغة. وتشمل اللغة اليابانية ، الكورية، الصينية، الأسبانية ، الألمانية ، الفرنسية، العربية ، التايلاندية ، والعبرية والتاميل والتلايندية . كما أنها تتوافق تماما مع أساليب التصفح شائعة الاستخدام ونظم التشغيل مع نظام ملكية الأسماء . إن تكنولوجيا I-DNS تفيد حاليا مستخدمى الإنترنت فى جميع أنحاء العالم وفى عدة دول مثل الهند ، سنغافورة، تايلاند ، تايوان وهونج كونج والصين.

إن مستخدمى الإنترنت الذين لا يتكلمون اللغة الإنجليزية سوف يكون بإمكانهم استخدام عناوين المواقع بلغتهم الوطنية. وفى اليابان فإن الشركات والمؤسسات سوف تستطيع تسجيل عناوين واسماء والعلامات التجارية للشركات باستخدام اللغة اليابانية وتشمل : هيراجانا، كاتاكانا وكانجى، مع استخدام كل الحروف والأرقام. على سبيل المثال بالإضافة الى العناوين الإنجليزية التالية : www.maiasa-shinbun.com or www.kigoservice.com فيمكن استخدام اللغة والحروف المحلية.

يوجد باليابان الآن حوالى 20 مليون مستخدم للإنترنت. إن المستخدمين الأساسيين مثل الأطفال والمواطنين الأكبر الذين كان من الصعب عليهم استخدام الإنترنت نتيجة لعدم التمكن من اللغة الإنجليزية. سوف يكونون أخيرا قادرين على استخدام صفحات مواقع الإنترنت باستخدام اللغة اليابانية الدارجة. إن استخدام اللغة الوطنية على الإنترنت سوف يساعد على الحفاظ على الكيان الثقافى لكل لغة وتدعيم صورة العالم كقرية عالمية.

إن هناك العديد من الفوائد لاستخدام تكنولوجيا I-DNS لتسجيل عناوين الإنترنت باللغة اليابانية.

  1. تطوير مواقع الإنترنت مع عناوين ترتبط مباشرة مع أسماء الشركات والمنتجات والخدمات.
    عندما تقوم الشركات والمؤسسات بتسجيل أسمائها والعلامات التجارية باللغة اليابانية فنستطيع توقع المزيد من الدقة عند البحث فى عناوين الإنترنت والتى ترتبط بصورة مباشرة بأسماء الشركات والمنتجات والخدمات. عن طريق تسجيل عناوين منفصلة لمواقع الإنترنت لمختلف المنتجات والخدمات ثم خلق موقع منفصل لكل من تلك العناوين كما يمكن للمستخدم إدخال أسم المنتج أو الخدمة بدون أن يعرف أسم الشركة للوصول الى موقع الإنترنت المطلوب.

  2. بيانات مباشرة عن العناوين باللغة اليابانية
    إن الخدمة الجديدة لشبكة I-DNS سوف تبدأ فى تسجيل العناوين باللغة اليابانية مع ملاحق تماثل : .com - .net - .org والتى سوف تصبح .kaisha (شركة باللغة اليابانية) و "netto" ( شبكة باللغة اليابانية) و ".soshiki" (مؤسسة باللغة اليابانية ). وبدلا من النقطة فى نهاية المسافة "." المستخدمة لفصل كل مستوى من عنوان الموقع فإن العلامة "?" بالنسبة للغة اليابانية وكذلك بالنسبة لتلك المستخدمة فى منتصف المسافة "." يمكن أن يتم استخدامها وبذلك تحد من حاجة المستخدم للانتقال ما بين اللغة الإنجليزية واللغة اليابانية لوضع العناوين.

  3. تعزيز مقاييس تسجيل عناوين موقع الإنترنت
    إن تسجيل الأسماء الحالى باللغة الإنجليزية قد تشبع بالفعل. إن تكنولوجيا شبكة I-DNS سوف تساعد بصورة كبيرة على زيادة أعداد الأسماء المحلية المتاحة. حيث أن تعدد الحروف الهجائية (هيراجانا، كاتاكانا، كانجى والإنجليزية) والتى تميز اللغة اليابانية يمكن استخدامها كلها فى تسجيل الأسماء بعدة لغات وهذه التكنولوجيا سوف تكون مفيدة جدا خاصة فى اللغة اليابانية.

  4. تسجيل عناوين الإنترنت باستخدام مزيج من الحروف اليابانية.
    يمكن تسجيل العناوين المتعددة ذات الهجاء المتماثل ولكن باستخدام مجموعات مختلفة من الحروف.

  5. الاحتمالات المستقبلية
    بناءا على جوهر تكنولوجيا I-DNS فقد قامت الشبكة بتطوير منتجات وخدمات مترابطة تشمل عناوين للبريد الإلكترونى بعدة لغات . إن الشركة سوف تقدم تلك الخدمات من خلال الشركاء المحليين فى خلال الربع الثالث من هذا العام.
إن شبكة I-DNS لديها هدف وهو الحصول على مائة ألف أسم يابانى جديد مع نهاية هذا العام. إن شبكة I-DNS سوف تعمل بالمشاركة مع مؤسسة ASCII وكرايفيش وإنترك. إن الثلاثة مؤسسات المحلية سوف تبدأ وضع الأساس لخدمات عناوين مواقع الإنترنت فى منتصف مايو من هذا العام.ومن أجل تقديم خدمة متميزة للعملاء فى كل السوق اليابانية فإن شبكة I-DNS تعمل أيضا على إقامة مؤسسة يابانية مع شريك استراتيجى فى يونيو 2000 .

يقول مايكل أنج مدير الشبكة: " إن الإنترنت قد ساعدت الكثيرين على استخدام وسائل الاتصال بأسلوب أكثر مرونة وحرية مع الحد من تأثير العوامل الجغرافية والثقافية والزمنية. مع استخدام الإنترنت بلغة أخرى غير اللغة الإنجليزية مع التكنولوجيا متعددة اللغات فإن عدد مستخدمى الإنترنت سوف يرتفع بصورة مطردة. وهذا سوف يؤدى الى نمو فى سوق الإنترنت وكذلك الدعاية التجارية".

" لقد كانت شبكة I-DNS تعمل بمشاركة فعالة مع المؤسسات الأكاديمية والحكومية المتصلة بالإنترنت وسوف نستمر فى العمل على تزايد عدد مستخدمى الإنترنت. إننى أعتقد بالتأكيد أن اتفاقيتنا مع ASCII - INTERQ - CRAYFISH تلعب دورا فعالا فى صناعة الإنترنت فى اليابان ولسوف تساعد بالتأكيد على انتشار الخدمات".

يقول السيد كوسيى تاكاهيرا ، مدير قطاع الإنترنت ، " من خلال تعاوننا مع I-DNS تمكننا من تقديم خدمة تسجيل الأسماء لأول مرة باللغة اليابانية. وبعد القيام بعدة أبحاث عن الأساليب الفنية التى تتيح تسجيل ملكية الأسماء بغير اللغة الإنجليزية فى السوق المحلى، حيث قررت ASCII أن تكنولوجيا I-DNS هى أفضل الوسائل لتحقيق ذلك، مما أدى الى عقد الاتفاقية الحالية. وكجزء من هذه الاتفاقية فإن ASCII سوف تكون هى موزع برنامج I-DNS على الاسطوانات المضغوطة من خلال المجلة التى تقوم بنشرها بالإضافة الى التوزيع عن طريق موقعها على الإنترنت مما يعمل على زيادة نسبة استخدام ملكية الأسماء بعدة لغات.

إن مستخدمى الإنترنت لهم الآن مطلق الحرية لاستخدام اللغة التى يريدونها مما أتاح سهولة الاستخدام التى لم تكن متوافرة من قبل. لقد بدأت شبكة I-DNS بالفعل فى تقديم تلك الخدمة فى تايوان، وهونج كونج ، وتايلاند ، والهند وسنغافورة. بالنسبة لاختصارات تسجيل الأسماء مثل : ".com, .net, .org" فإنه يتم استخدام اختصار آخر للموقع " worldnic.jp" والتى تم دمجها مع الشبكة الأمريكية. عن طريق إضافة خدمة الإنترنت متعددة اللغات الى خدماتنا القائمة بالفعل فنستطيع تقديم خدمات أوسع الى عملائنا".

يقول ريتشارد ليندسى - المدير التنفيذى لشركة interQ : " من خلال مشاركتنا مع شبكة I-DNS فلسوف يكون فى إمكاننا تقديم مساحات جديدة لتسجيل الأسماء المحلية لكل الهيئات ورجال الأعمال فى اليابان. بالإضافة الى خدمة تسجيل الأسماء باللغة الإنجليزية "onamae.com" فإننا سوف نقدم تلك الخدمة باللغة اليابانية الى السوق اليابانى. بعد تأسيس تلك الخدمة فلسوف يرتفع عدد مستخدمى الإنترنت . وبمعنى آخر سوف نكون قادرين على تقديم الخدمات التى تحقق أهداف الشركة وهى " الإنترنت للجميع".

يقول "إيزاو ماتسوميشيا" رئيس شركة "كرايفيش" : " لقد كانت الشركة حتى الآن تقدم أفضل خدمة لمستخدمى موقع الإنترنت الخاص بنا. لقد كنا فى الماضى نركز على تسجيل عنوان الموقع باللغة الإنجليزية . ومن خلال مشاركتنا مع شبكة I-DNS سوف يكون فى الإمكان أن نقدم عناوين لمواقع الإنترنت ترتبط باسم الشركة مباشرة، وباسم المنتج واسماء الخدمات لرجال الأعمال على الإنترنت أو لأولئك الراغبين فى ممارسة العمل من خلال الإنترنت فى المستقبل. فنحن نخطط لتطوير استخدام عناوين الإنترنت باللغة اليابانية وطرح الحملة التسويقية الأصلية".

يقول "تورو تاكاهاشى " المستشار الخاص لشبكة I-DNS ورئيس مجلس إدارة اتحاد الإنترنت فى اليابان ، معلقا على تأثير نشر اللغة اليابانية فى تسجيل الأسماء على الإنترنت: "فى نهاية العام المالى الماضى كان عدد الأسماء المستخدم ".jp" يزيد عن مائة ألف مستخدم واستمر فى الزيادة بنسبة 200% سنويا عبر السنوات الماضية ، كما أرتفع أيضا عدد الشركات اليابانية المسجلة للاسم المحلى التى تستخدم ".com, .net, . org" بصورة ملحوظة عبر السنوات الأخيرة. مع استخدام التكنولوجيا المتقدمة لشبكة I-DNS فنحن نأمل أن نصبح من أغنى البيئات المستخدمة للإنترنت".

يقول ماسورا موراى ، المستشار الخاص لجنرال أتلانتك وأحد كبار المستثمرين فى شبكة I-DNS " بالنسبة لشركتنا التى تقوم بالاستثمار فى البرامج وخاصة الشركات العاملة فى مجال الإنترنت ، فإن شبكة I-DNS تعتبر ذات أهمية كبيرة بالنسبة للاستثمار. نحن نقدر تماما قيمة الريادة فى تطوير الوسائل التكنولوجية التى سوف تمهد الطريق للإنترنت متعددة اللغات فى المستقبل. نحن نخطط للعمل مع شبكة I-DNS ليس فقط فى الجوانب المالية ولكن أيضا فى التخطيط للعمل".

نبذة عن شركة ASCII :
لقد تم تأسيس شركة ASCII فى 24 من مايو عام 1977. وتشمل عدة أقسام للنشر والتعليم وتطوير الألعاب. إن القسم الأول مسئول عن إنتاج عدد من المجلات المتخصصة فى الحاسبات الشخصية وتشمل المجلة الأسبوعية والشهرية. وكتب متخصصة بالإضافة الى النشر على مواقع الإنترنت. من أجل تنمية موقع الإنترنت فقد قامت الشركة بتطوير ASCII - 24 وهى خدمة مباشرة تغطى أخبار التكنولوجيا الحديثة. من خلال عدد كبير من وسائل النشر استطاعت الحصول على سمعة طيبة فى السوق كناشر متخصص فى كل أنواع وسائل النشر المتعلقة بتكنولوجيا الكمبيوتر. إن قسم التعليم الخاص بالشركة يتكون من قسمين وهما: قسم الكمبيوتر الشخصى الذى يقدم خدمات التطوير والتدريب . وكذلك قسم خدمة الشبكات الذى يعمل على تطوير وتسويق وسائل الإعلام المتعددة وبرامج الكمبيوتر. أما قسم الألعاب فيعمل على تطوير وبيع عدد من برامج الألعاب. بالإضافة الى ذلك فلقد أسست الشركة فى أبريل قسم خاص لنشر مجلة لألعاب الفيديو ومجلات وكتب التسلية. إن الشركة تخطط لتطوير ألعاب الفيديو مع تقديم الخدمات الفنية المساعدة وإقامة أقسام خاصة للجرافيك والرسوم المتحركة.

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة www.ascii.co.jp

نبذة عن مؤسسة كرايفيش
لقد تم تأسيس مؤسسة كرايفيش فى 16 أكتوبر عام 1995، وهى تعمل على تقديم خدمات البريد الإلكترونى للشركات الصغيرة والمتوسطة. إن "البريد الإلكترونى - هيت" تعتبر واحدة من أكبر شبكات الخدمات حيث أنها تضم أكثر من40 ألف مستخدم فى اليابان حتى 31 يناير 2000 . لقد امتدت خدمات الشركة لتخلق فرص عمل فى عالم الإنترنت باستخدام البريد الإلكترونى؟

لمزيد من المعلومات برجاء زيارة www.crayfish.co.jp

نبذة عن مؤسسة InterQ
منذ بداية المؤسسة لتقديم خدمات الإنترنت فى عام 1995 ، قامت بتطوير ثلاثة خدمات باستخدام برنامجها الخاص . فى عام 1999 أصبحت أول مؤسسة مستقلة ذات أسهم عامة. بالإضافة الى كونها أول شركة فى آسيا لتسجيل ملكية الأسماء مع استخدام "onamae.com" فلقد ركزت أيضا على أهمية الدعاية باستخدام البريد الإلكترونى من خلال ثلاثة شركات للدعاية : أحدها لمجلات البريد الإلكترونى والثانية للتبادل ما بين الأفراد والثالثة لقوائم المراسلات البريدية. إن المؤسسة تعمل الآن على تقديم خدمات متخصصة فى الإنترنت بحيث تهدف الى أن تكون أكبر مجموعة تعمل فى مجال الإنترنت.

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة www.interq.ad.jp



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact