Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


ابتكار ثوري يمكن مستخدمي الإنترنت من التصفح والوصول الي عناوين ويب بالعبرية
Domain The Net تبدأ تسجيل أسماء نطاق عبرية بتصريح من وزير الاتصالات

General, الأسماء-العربية.ك, 26 December 2000 -- أعلنت اليوم شركة Domain The Net وهي شركة إسرائيلية رائدة في تسجيل أسماء النطاق، أن بدء تسجيل أسماء نطاق عبرية قد تحقق من خلال شراكة التسجيل مع i-DNS.net International (i-DNS.net)، وهي شركة عالمية رائدة في حلول تقنية إنترنت متعددة اللغات.

افتتح اليوم وزير الاتصالات بنيامين (فؤاد) بن اليزير، أول اسم نطاق باللغة العبرية ("Israel.com" مكتوبا بالحروف العبرية) خلال حفل الافتتاح.

يستخدم هذا الابتكار الثوري نظام اسم النطاق المدول؛ وهي تقنية دعم رئيسية طورتها i-DNS.net وتدعم أسماء نطاق متعددة اللغات لأكثر من 59 لغة مختلفة. يتيح هذا الابتكار للمستخدمين النهائيين تسجيل عناوين الإنترنت الخاصة بهم باستخدام حروف عبرية تنتهي بـ و و (مقابل ".com" و ".net" و ".org" على التوالي)

يمكن للشركات أو الأفراد المهتمين تسجيل أسماء نطاق عبرية على الإنترنت مباشرة من موقع ويبDomain The Net - www.DomainTheNet.com

إن استعمال أسماء نطاق عبرية يماثل تماماً استعمال أسماء نطاق إنجليزية - بمعنى أن كتابة أسماء نطاق عبرية في برامج استعراض الويب سيوجه المستخدمين النهائيين إلي موقع الإنترنت الصحيح. وفي نفس الوقت لا تطلب i-DNS أي تغييرات في الطريقة التي تعمل بها الإنترنت وتحافظ على استقرارها.

إن فكرة تطوير أسماء نطاق متعددة اللغات انبثقت من الحاجة إلى إزالة أخر حاجز لغوي يمنع المتحدثين بلغة غير اللغة الإنجليزية من استعمال الإنترنت. ومن خلال إتاحة استعمال سهل للغات الوطنية لكل بلد ستصبح الإنترنت أكثر سهولة في الوصول إليها. ونتيجة لذلك سيتمكن عدد أكبر من الأفراد من الاستمتاع بتجربة الإنترنت واكتشاف الفرص المتنوعة التي تعرضها.

لن يحتاج المجتمع الإسرائيلي بعد اليوم إلى إنشاء أسماء نطاق غريبة باللغة الإنجليزية تحمل معنى بالعبرية. ولن يحتاجوا أيضاً إلي ارتجال أو تخمين هجاء اسم النطاق بالإنجليزية. علاوة على ذلك، يمكن إعطاء المواقع الموجودة بالفعل أسماء عبرية دون الحاجة إلي القيام بأي تعديلات.

وفي المستقبل القريب، قد تتوفر عناوين بريد إلكتروني بالحروف العبرية. وتجري Domain The Net أيضاً مباحثات مع i-DNS.net حول إمكانية توفير أسماء نطاق بالعربية والروسية في إسرائيل.

وقد قال السيد يواف كيرين؛ المدير الإداري لـشركة Domain The Net : "إن i-DNS.net هي الشريك الطبيعي لمساعدتنا في دفع مسيرة توفير أسماء نطاق عبرية على ضوء خبرتها الفنية والصناعية والعملية التي كونتها خلال العامين الماضيين. إن شراكة Domain The Net مع شركة رائدة مثل هذه في الصناعة يخاطب حاجة المجتمع الإسرائيلي لأسماء نطاق عبرية وسيكون له تأثير اجتماعي هام على المجتمع الإسرائيلي عن طريق محو العائق الأخير الذي منع الكثيرين من الوصول إلي الإنترنت".

وقال السيد مايكل نج، المدير التنفيذي لشركة i-DNS.net:" إن تعاوننا مع Domain The Net سيكون له نتائج طويلة المدى في توسيع استخدام الإنترنت من قبل المتحدثين باللغة العبرية في إسرائيل. الآن، سيكون لدى كل إسرائيلي متحدث بالعبرية سببا وجيها للوصول إلى الإنترنت واستغلال ثراء الشبكة بالمصادر القيمة. وينقلنا هذا خطوة كبيرة إلي الأمام في تحقيق رؤيتنا وهي وصول عالمي إلى الإنترنت من قبل أي شخص في أي مكان في ظل شروط متكافئة".

وبالإضافة إلي شراكة التسجيل مع Domain The Net، نجحت i-DNS.net في نشر حلول أسماء النطاق متعددة اللغات الخاصة بها من خلال شركائها من شركات التسجيل بأكثر من 30 لغة عالمياً.

حول Domain The Net

أسست شركة Domain The Net في يوليو 2000 من ثلاثة مؤسسيين: يواف كيرن - عالم اقتصادي ومستشار أول للوزير هايم رامون حتى عهد قريب، ديفيد فريدمان - مدير تسويق سابق بشركة Internet@Bezeq International ويوفال زانتكيرين - مهندس برامج حاسب ومحامي. وقد جمعت الشركة أول رأس مال لها من مستثمرين في القطاع الخاص.

وإضافة إلي شراكتها مع i-DNS.net International و WorldNames Inc فان Domain The Net هي شركة التسجيل الوحيدة المعتمدة لعدد من النطاقات الشائعة (TLDs) لاسم النطاق، وقد وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع عدد من الشركات الدولية في أعمال النطاق.

وتعمل Domain The Net في هذا المجال علي عدة مستويات. وهي واحدة من الشركات القلائل في العالم والوحيدة في إسرائيل التي طورت نظام مباشر لتسجيل اسم نطاق باستخدام الهاتف الخلوي. وتقدم شركة GoNext هذه الخدمة حاليا. وبالإضافة إلي ذلك فقد طورت الشركة نظام تسجيل آلي يوفر تسديدا مباشرا متكاملا لبطاقات الائتمان مع شركات بطاقات الائتمان، وهو نظام يعمل بدون أي تدخل بشري باستخدام أخر صيحة في نظم أمان المعلومات. يسمح النظام بتسجيل فوري لاسم النطاق.

توفر Domain The Net نظاما سهل الاستخدام ويقدم موقعها -باللغة العبرية- العديد من الخدمات: تسجيل اسم نطاق، خدمات استضافة مواقع، تجديد اسم نطاق، إجراء تحويل ملكية بسيط وسهل، الخ. ويتيح الموقع القيام بأكثر من بحث في نفس الوقت على عدد من النطاقات بطريقة بسيطة وملائمة.



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact