Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


تعلن i-DNS.net عن وضع تقنية أسماء النطاق المدولة
دخول شركات توفير تقنيات إنترنت متعددة اللغات في مسار توحيد المقاييس

General, الأسماء-العربية.ك, 29 August 2000 -- عقب شراكتها الأخيرة مع Network Solutions Registry (NSI Registry) أكدت i-DNS.net International Inc (i-DNS.net) اليوم التزامها بتسهيل واعتناق معايير صريحة لأسماء نطاق مدولة (IDN) - وهي تقنية تمكن من كتابة أسماء النطاق بمجموعة حروف وخطوط باللغة القومية.

وبدعم من General Atlantic Partners LLC ومقرها الولايات المتحدة طورت i-DNS.net تقنية سلسة قائمة على تقنية Unicode والتي تدعم الترميز المتوافق مع ASCII استنادا إلى الصفوف (RACE) و UTF-5 و UTF-8 وجميع الترميزات المحلية الشائعة. إن نظام اسم النطاق المدول (i-DNS) متوافق تماما مع برامج استعراض الإنترنت الشائعة الاستخدام وقابلة للعمل ضمن نظام اسم نطاق الحالي (DNS).

يمكن استخدام تقنية DNS الأساسية هذه كنظام تشغيل قوي للتقنية لتطوير تطبيقات إنترنت أخرى متعددة اللغات قائمة على تقنية DNS مثل حلول إرسال الرسائل و بحث إنترنت بالكلمات المفتاحية وأدلة البحث. وبفضل أنشطتها الواسعة، فإن i-DNS.net توافق على الالتزام واحترام أي وكل متطلبات فنية تعلنها مجموعة عمل أسماء النطاق المدولة Internationalized Domain Names Working Group (www.i-d-n.net الموجودة في Internet Engineering Task Force (IETF).

وقال فرد بيكر، رئيس IETF، "تقترب الإنترنت من عامها الثلاثين ويمكن ارجاع نجاحها الساحق إلي الثقافة المفتوحة وبخاصة إلي المعايير الصريحة المعلنة داخل IETF".

كما أضاف: "نحن سعداء للإشارة إلي تطبيق ومشاركة ودعم هذه العملية المبرهن عليها من قبل i-DNS.net.

وقال د. تان تن وي، المدير التنفيذي المؤقت والعضو المؤسس لاتحاد أسماء الإنترنت متعددة اللغات (MINC) الذي تم تشكيله مؤخرا: " إن خدمة DNS هي خدمة أساسية على الإنترنت تستخدمها كل تطبيقات الإنترنت الأساسية، وأي محاولة لتغييرها أو التعديل فيها لابد أن تضمن التوافق الحقيقي والمعايير الصريحة وأن تكون صامدة أمام تغيرات المستقبل بقدر الإمكان. وباعتباري أحد أوائل المشجعين للصناعة يسعدني أن أرى i-DNS.net قد اتخذت نهجا مسئولا كنا نتبعه في MINC."

إن الشركة تقر وتدعم IETF لتكون الجهة الملائمة ومنتدى تطوير أي معايير تقنية من أجل IDN. وهكذا تعزم i-DNS.net على الاستمرار في:

    1) الدعم والمشاركة في مجموعة العمل بمشاركة تجاربها وخبراتها مع كل المشاركين دون تحيز؛

    2) التأكد من أن كل ما تقدمه من منتجات وخدمات يتوافق مع جميع الميزات الشائعة؛ إيذانا بانتقال سهل إلي معايير جديدة بأقل تعطيل لخدماتها ولمستخدميها؛ وأيضاً

    3) المشاركة بفاعلية في اتحاد Unicode (Unicode Consortium) والسعي إلى العمل مع هيئات تقنية أخرى (مثل World Wide Web Consortium و Internet Mail Consortium، الخ ) حيث إن نظام IDN يدخل في العديد من التطبيقات.

"إن تدويل DNS الإنترنت عملية طبيعية وجزء من الإدراك العالمي للإنترنت. إن IDN جزء من التحول الذي يجعل الإنترنت سهلة الاستخدام من الناحية اللغوية. ويوماً ما ستصبح كل تطبيقات الإنترنت وخدماتها تدعم كل لغات العالم. وقتها فقط ستصبح حقاً البنية التحتية للمعلومات العالمية."، والكلام لدكتور تان الذي أسرعت مجهوداته عام 1998 كرئيس مجلس إدارة Asia-Pacific Networking Group (APNG) بعملية تدويل نظام أسماء النطاق (DNS).

وقد صرح السيد بيكر:" إنه من المهم جداً أن تلتزم أسماء النطاق المدولة للمعايير التي تحافظ على طبيعة الإنترنت التي تتسم بالعالمية حتى نقلل من مخاطر الانقسام غير المقصودة."

وقال مايكل نج، المدير التنفيذي لشركة i-DNS.net : " نحن في i-DNS.net نركز على هدف نهائي واحد لضمان انفتاح وقابلية التشغيل الضمني في تقنية DNS متعددة اللغات".

"نحن نعمل بجد لضمان التوافق الحقيقي مع بروتوكولات DNS الحالية ونتبنى رؤية عالمية لضمان الالتزام التام بالمعايير العالمية بدلاً من تطوير حلول انفرادية منفردة للغة محلية. ونود أن نشارك ونساهم في هذه التقنية المتجددة حتى الوصول إلى توحيد المعايير الدولية في نهاية الأمر.

تشارك i-DNS.net بفاعلية مجموعة عمل IETF في IDN (أسماء النطاق المدولة) لتسهيل تبادل المعلومات والخبرة في مجال تشغيل وإدارة سجلات أسماء النطاق المتعددة اللغات لجميع الأطراف.

تؤمن i-DNS.net بأن روح الاتفاق في البناء والامتثال التقني ستكون هي السبيل إلى إنترنت متقدمة متعددة اللغات ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم. وتتطلع إلى العمل مع أي وجميع الأفراد والمؤسسات والشركات المهتمة والمفتونين بإمكانية وجود أسماء نطاق متعددة اللغات. ويمكن الإطلاع على ورقة وضع هذه التقنية بأكملها على: http://www.i-DNS.net/tech/techposition.html

Internet Engineering Task Force (IETF)

هي جمعية دولية كبيرة مفتوحة مكونة من مصممي شبكات اتصالات ومشغلين وشركات خدمات وباحثين مختصين بتطوير بنية الإنترنت والتشغيل السلس لها. وهي تختص بهندسة وتطوير البروتوكول التابع للإنترنت. للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.ietf.org.

حول اتحاد أسماء الإنترنت المتعددة اللغات (MINC)

MINC منظمة دولية خيرية غير حكومية مختصة بترقية وتعديد اللغات لأسماء الإنترنت، بما في ذلك أسماء نطاق إنترنت والكلمات المفتاحية وتدويل بروتوكولات ومعايير أسماء الإنترنت والتنسيق الفني وإقامة العلاقات مع هيئات دولية أخرى. ولديها أكثر من 40 عضو ما بين أفراد ومنظمات من جميع قارات العالم؛ من الصناعة والهيئات التعليمية والبحث والحكومة والمستثمرين والمنظمات الدولية. للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.minc.org.



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact