Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


شبكة I-DNS العالمية تعلن عن طرح موقع تسجيل الأسماء على الإنترنت باللغة العربية
المشاركة التجارية الأولى فى مصر مع إنترنت - مصر و لينك - مصر

General, الأسماء-العربية.ك, 24 May 2000 -- لأول مرة فى مصر، وقريبا فى العالم العربى سوف يتاح الشركات والأفراد المهتمين بالإنترنت إقامة مواقع على الإنترنت باستخدام الأسماء الخاصة بهم باللغة العربية. شكرا لشبكة I-DNS العالمية. وهى شركة مقرها فى الولايات المتحدة تقدم الحلول على شبكة الإنترنت بعدة لغات . لقد أصبح الآن فى الإمكان تسجيل الأسماء بعدة لغات تصل الى 55 لغة (يشمل ذلك اللغة العربية، الكورية، اليابانية ، الصينية، الأسبانية ، الفرنسية، الروسية، التايلاندية و التاميلية والألمانية).

إن ملكية الأسماء هى العناوين العامة لمواقع الإنترنت. حاليا يمكن الدخول الى تلك المواقع باستخدام الحروف الرومانية أو الإنجليزية فقط حتى فى الدول التى لا تستخدم تلك الحروف فى لغتها المكتوبة. لقد شهدنا نموا ملحوظا فى مواقع الشبكة ذات المحتويات المحلية مثل الصين وروسيا والعالم العربى حيث أن المستخدمين الذين يحاولون الدخول الى تلك المواقع يجب عليهم استخدام الحروف الرومانية بدلا من الحروف الهجائية الخاصة بهم.

استنادا على دعم "جنرال اتلانتك " التى يقع مقرها فى الولايات المتحدة ، فإن شبكة I-DNS تحاول عبور الهوة التى تمثل عائقا أمام مستخدمى الإنترنت الذين لا يستخدمون اللغة الإنجليزية. إن ذلك لا يتطلب التخلى عن الأسماء الإنجليزية بل إنها تتيح اختيارات بديلة للشركات والأفراد لامتلاك أسماء بلغتهم المحلية. إن تكنولوجيا شبكة I-DNS تؤكد على أن هذه التكنولوجيا تتوافق تماما مع أساليب التصفح الشائعة الاستخدام.

حيث أنه سيتم الحفاظ على الشكل الأصلى لكل لغة مستخدمة فإن ذلك سوف يساعد أيضا على تحديد الهوية الثقافية والتكامل اللغوى لكل دولة. إن تكنولوجيا I-DNS سوف تساعد على فتح أسواق تجارية عالمية عن طريق دعم وجود اللغة العربية كلغة عالمية على الإنترنت. لن يكون من الضرورى إتقان اللغة الإنجليزية حيث أن تكنولوجيا I-DNS سوف تتيح لحوالى 68% من عدد سكان العالم الذين لا يتكلمون اللغة الإنجليزية ، الاستفادة من شبكة الإنترنت. والتى تعتبر الآن أكبر مصدر للمعلومات والتسلية. إن رجال الأعمال سوف يتاح لهم أيضا تطوير عناصر الدعاية التجارية لتساعدهم على المنافسة على السوق العالمية.

لقد قامت شبكة I-DNS بمشاركة تجارية مع إنترنت مصر و لينك مصر لتحقيق هذا الأمل.

يقول المدير التنفيذى لشبكة I-DNS " إن الإنترنت قد ساعدت على إقامة وسائل اتصال أكثر مرونة مع الحد من دور العوامل الجغرافية والثقافية وكذلك عامل الزمن بالنسبة لرجال الأعمال. وهذا يعنى أن هناك عدد أكبر من المستخدمين سوف يتاح لهم الدخول الى الإنترنت والاستمتاع بها بصورة أكبر مما يؤدى الى نمو ملحوظ فى السوق التجارية".

تصف د/ منى القداح ، نائب رئيس إنترنت مصر فوائد امتلاك أسم باللغة العربية "إن ذلك يمثل هويتك ، بطاقتك الخاصة، إن الفوائد كبيرة جدا. عندما تقوم بالتسجيل فإنه يصبح ملكا لك ولن يستطيع أى شخص الاستيلاء عليه منك. لقد كان الدخول الى شبكة الإنترنت حتى الآن مقصورا على المتكلمين باللغة الإنجليزية وأعتقد أن هذا مثيرا للغاية حيث أنه يتيح استخدام الإنترنت للكثير ممن لم يكن متاحا لهم استخدامها بسبب اللغة".

إن كلا من د. القداح وسامر الجمال، نائب رئيس التسويق للينك مصر ، يعبران عن تفاؤلهم بالتأثير الثقافى لاستخدام اللغة العربية على الإنترنت فى مصر والعالم العربى.

إن إنترنت مصر هى أكبر شركة قطاع خاص فى مصر تقدم مضمونا متكاملا من الحلول عن طريق الشبكات وخدمات الإنترنت للمؤسسات ورجال الأعمال والأفراد. لقد قامت الشركة خلال الثلاثة سنوات الماضية باكتساب عددا من العملاء فى العديد من القطاعات.

لقد تم تأسيس الشركة فى فبراير 1996 برأس مال استثمارى يبلغ 500 ألف جنيه مصرى والذى تم زيادته الى مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى. لقد شهدت شركة إنترنت مصر منذ إنشائها نموا ملحوظا مع إقامة أساسا قويا فى إطار البنية الاساسية والأصول والخبرات والعمالة.

إن المساهم الرئيسى فى إنترنت مصر هو د. أحمد بهجت، صاحب مجموعة بهجت وهو رجل أعمال بارز يهتم بتصنيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية (مع مجموعة من المصانع فى مدينة السادس من أكتوبر) وحى سكنى (دريم لاند والذى يضم إحدى أكبر المناطق السكنية والسياحية والترفيهية فى مصر) والعديد من الاهتمامات فى عدة مجالات تشمل الإنترنت وأعمال الشبكات والاتصالات.

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة www.internetegypt.com

نبذة عن لينك مصر
منذ اليوم الأول لعمل لينك مصر فقد بدأت فى إقامة مقاييس جديدة لاتصالات الشبكات وتطوير مواقع الإنترنت فى مصر. لقد صار هناك مفهوما جديدا عن خدمات الإنترنت وإرضاء العميل فى السوق المصرى.

إن لينك مصر تعتبر واحدة من رواد تقديم الحلول عن طريق الإنترنت فى منطقة الشرق الأوسط . يقع المركز الرئيسى فى القاهرة مع طاقم عمالة يصل الى مائة موظف. إن لينك مصر تقدم عروضا لعملائها تتراوح ما بين الاتصال عن طريق التليفون الى التطوير التجارى للإنترنت.

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة www.link.com.eg



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact