Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


تسجيل ملكية الأسماء الصينية للصينيين

General, الأسماء-العربية.ك, 15 May 2000 -- تعلن شبكة i-DNS العالمية اليوم عن طرح وتوافر خدمات ملكية الأسماء متعددة اللغات من شبكة "Tiantian" التابعة لشركة "جوانج جونج تيكسون للصناعة" فى الصين. لأول مرة يتاح للمستخدمين تسجيل الأسماء فى مواقع الإنترنت المتعددة اللغات تحت ( .com) (.org) (.net). إن ذلك لن يحل فقط مشكلة اللغة بالنسبة لمستخدمى الإنترنت على المستوى العالمى بل سوف تمهد أيضا الطريق للعديد من الشركات فى الصين إقامة مواقعها الخاصة ودعايتها التجارية على الإنترنت.

لقد تم تأسيس شبكة i-DNS فى أكتوبر 1999 بمساندة وتمويل مباشر من الشركة الأمريكية الاستثمارية الخاصة "جنرال أتلانتك LLC" . إن شبكة i-DNS كرائدة فى مجال التكنولوجيا العالمية لحلول الإنترنت المتعددة اللغات، فإنها متاحة الآن لمساندة ما يزيد على 55 لغة غير الإنجليزية (يشمل ذلك اللغة الصينية، اليابانية، الكورية، الأسبانية، العربية، البرتغالية، العبرية، الروسية، التايلاندية و التاميلية) ويغطى ذلك حوالى 90% من نسبة تعداد سكان العالم الذين لا يتكلمون الإنجليزية. إن تكنولوجيا i-DNS هى نتاج لأبحاث لمدة عامين فى الجامعة الوطنية بسنغافورة تحت رعاية مجموعة شبكات آسيا الباسيفيكى (APNG) .

لقد أقامت الشركة مكاتب للتمثيل فى عدة دول مثل هونج كونج ، اليابان، تايوان، الهند، الولايات المتحدة ، سنغافورة . كما أن لديها تسجيل لما يزيد عن مائة ألف شركة ومؤسسة وتشمل "ياهو ، بنك الصين ، سونى وخطوط طيران الباسفيكى".

من أجل عرض الإمكانيات الحقيقية لشبكة تسجيل الأسماء العالمية متعددة اللغات والمشاركة فى دعم الثقافة التقليدية الصينية. كما أن شبكة i-DNS قد أعلنت أيضا أنها سوف تقدم للمرة الأولى تقدم ثلاثة مواقع لتسجيل الأسماء العالمية متعددة اللغات فى الصين الى شبكة "Chinaxiangsheng" التى أقامتها Chinese Cross Talk Artists.

حيث أن حوالى 68% من مجموع تعداد السكان لا يتكلمون اللغة الإنجليزية فإن شبكة i-DNS تأمل فى عبور الهوة التى كانت تعوق تلك الفئات من استخدام الإنترنت وتتيح لهم التعامل مع المصادر القيمة للإنترنت.

يقول السيد/ صن زينجكوان - المدير العام لشركة "جوانج دونج تيكسون المحدودة" : نحن على ثقة بأن تقديم "شبكة تسجيل الأسماء العالمية الصينية " سوف تلاقى نجاحا كبيرا فى الصين".

كما أضاف قائلا: "مع تزايد أعداد مستخدمى شبكة الإنترنت خاصة من غير متكلمى اللغة الإنجليزية ، فإن هذه الخدمة تأتى كفرصة للمساعدة على جذب المزيد من الأشخاص للمشاركة فى مصادر الإنترنت. كما أن المؤسسات الصينية الكبيرة والمتوسطة يمكنها الآن استخدام تلك الشبكة لتسجيل أسماء شركاتهم لزيادة فرص العمل المتاحة فى سوق الدعاية التجارية الآخذ فى النمو مع البقاء على مستوى المنافسة. إن تقديم الشركة لشبكة "Tiantian" سوف تقدم خدمات تسجيل الأسماء للأفراد والمؤسسات الصينية التى تستخدم الإنترنت".

حيث أن تكنولوجيا شبكة i-DNS تتوافق مع نظام تسجيل الأسماء العالمى (DNS) التى تستخدمها الإنترنت الإنجليزية فإن المستخدمين يمكنهم الوصول الى موقع تسجيل متعدد اللغات من أى مكان فى العالم. إن تكنولوجيا i-DNS تتوافق أيضا مع العديد من برامج التشغيل مثل "ويندوز - يونيكس - لينكس - أو ما الى ذلك". كما أن تدعم البريد الإلكترونى الصينى ويمكنها أن تحول من حروف اللغة الصينية التقليدية الى تلك البسيطة وبالعكس.

يقول السيد / مايكل نيج - المدير التنفيذى لشبكة i-DNS العالمية : " نحن مسرورون للغاية لانه يمكن الآن استخدام الإنترنت بشروط متماثلة حتى فى المناطق التى لا يشيع فيها استخدام اللغة الإنجليزية. حيث أن تسجيل الأسماء متعددة اللغات سوف تعزز قيمة وخبرة الإنترنت بالنسبة للصينيين فى العالم كله".

لقد أشار مستخدمى الإنترنت الى أن إمكانية استخدام تسجيل الأسماء المتعددة اللغات سوف يكون لها تأثيرا ملحوظا على شعبية الإنترنت فى الصين. حيث أن سهولة الاستخدام تعنى اختراق الدعاية التجارية لحياة المستهلكين بصورة أفضل .

يقال أنه حتى التقدير الحالى لمستخدمى الإنترنت الذى يصل الى 9 مليون نسمة على مستوى العالم لا يقارن بتعداد السكان فى الصين الذى يصل الى 1 بليون نسمة.



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact